إبتدا المؤتمر الصحفي لإنيستا بسؤال عن زميله دافيد سيلفا الذي كان بجانبه في المؤتمر . قال إنيستا " قلت سابقاً انه من افضل لاعبين العالم بالنسبه لي , ونتمنى ونامل ان يكون ان يستمر على هذا مستواه بهذا اليورو لانه سيكون علامة جيده بالنسبه لنا , نامل يكون جيد والمجموعه ككل ".

وقال إنيستا عن مبارة إيطاليا بربع النهائي قبل اربع سنوات " هذي المباره كانت نقطة تحول بالنسبه لنا , الشعب فرح كثيرا اتذكر تلك , بعده كنا على ثقه باننا سنفوز باليورو من ثم اعطتنا الاستقرار من جميع النواحي والتي لوحظت في كاس العالم ونذهب الان إلى الامام , ستكون بطولة صعبه ولكن يجب علينا التفكير بمبارة الغد , ونبدا من هناك خطوه بخطوه " .

وقال إنيستا انه يشعر بحاله جيده " اشعر انني بحاله جيده , وانا على ثقه لالعب كرة قدم بشكل جيد , قبل كاس العالم وامم اوربا الاخيره كنت امر ببعض الاصابات وهذا العام مختلف , انا لست قائد كل واحد يجب ان يكون قائد في مركزه ليظهر المنتخب بشكل جيد " .

وتحدث إنيستا رد على سؤال حول ما اوجه الشبه والاختلاف لاسبانيا بين هذا اليورو والماضي قال " الضغط كان في اليورو السابق من الجميع ولازال هذا الغضط في اليورو هذا , نحن نعرف انه امامنا مستقبل وسنقاتل من اجل ذالك , في نهاية الامر فزنا باليورو او لم نفز هذي ليست نهاية المطاف , واعتقد اننا قادرين على الفوز على إيطاليا بما فيه الكفايه , وهذا مطلب اساسي لبداية جيده ".

وعن التوترات المحتمله من لاعبين الفرق في المنتخب الوطني قال " هذا الموضوع قد نسي بالفعل قد ولى , ولامعنى له وإذا كنا نفكر فيه فسنكون حمقا ونحن هنا لدفاع عن إسبانيا وجعلها كبيره في اليورو , وهذا هو قبل كل شيء , البيئه والعلاقات هي متواجده , وبهذا المعنى إذا ماسارت الامور بشكل خاطئ لن يكون هناك عذراً عن هذا الشيء " .
Share this article :